الرقم : 920004955
البريد الالكتروني : info@ncpd.org.sa

ربع طن يوزّع يومياً.. والزوار أجمعوا أن "الونانة" هي الأفضل

2014-06-08

ربع طن يوزّع يومياً.. والزوار أجمعوا أن "الونانة" هي الأفضل

البرازيليون يتهافتون على "التمور" السعودية في "ساوباولو"

 

عيسى الحربي- سبق- ساوباولو: حظي قسم التمور في جناح المملكة العربية السعودية المشارك في فعاليات الأيام السعودية في البرازيل، بتوافد وتهافت أعداد كبيرة من الزوار البرازيليين لتذوق الأصناف المعروضة من التمور التي طرحتها جامعة القصيم، وحرصت على توفير أهم أصناف التمور السعودية المشهورة؛ حيث يتم توزيع ربع طن من التمور على الزوار يومياً، الذين أجمعوا أن تمور "الونانة" هي الأفضل.

 وأكد الدكتور خالد الحربي عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة القصيم والمشرف على جناح النخلة، أن مشاركة الجامعة بجناح خاص بالتمور جاء بموافقة من مدير الجامعة، الذي تم من خلال الدمج بين تأصيل مفهوم "النخلة"؛ لكونها رمزاً ثقافياً في الوطن العربي.

ولفت "الحربي" إلى أن الجناح في المعرض اهتم بعلم التمر، وحمل في جنباته تعريفاً بالنخلة ومنتجاتها وبعض الصناعات الغذائية للتمور التي تُعتبر ركيزة أساسية.

 وأوضح عميد كلية الزراعة والطب البيطري، أن المعرض لقي رواجاً من البرازيليين الذين يتميزون بذوق عالٍ تجاه التمور، موضحاً أن المعرض لقي إطراءً من سكرتير حاكم ولاية ساوباولو وسفير خادم الحرمين الشريفين في البرازيل.

 وبيّن المشرف على الجناح أن المعرض يستهلك من التمور ما يقارب ربع طن أي 250 كيلو يتم توزيعها على الزوار، مشيراً إلى أن أهم الأصناف المعروضة والتي حازت إعجاب الزوار السكري والإخلاص و"السلق" و"الونانة" التي أجمع عليها البرازيليون بأنها من أفضل التمور يليها السكري والإخلاص.

 وأشار "الحربي" إلى أن هناك عدداً كبيراً من الطلبات من البرازيليين، وكذلك الجالية المسلمة في البرازيل؛ للحصول على عدد من أصناف التمور.

http://sabq.org/UCcgde