الرقم : 920004955
البريد الالكتروني : info@ncpd.org.sa

توجيهي صندوق التنمية الزراعية»: «قوت للتمور» نافذة تسويقية...

2014-05-05

زار الفريق التوجيهي للمبادرة الخامسة بصندوق التنمية الزراعية برئاسة الدكتور إبراهيم بن محمد الشهوان مهرجان قوت للتمور المعبأة المقام في مدينة بريدة منذ أسبوع؛ حيث اطلع أعضاء الفريق على الأجنحة المشاركة في المهرجان، مؤكدين أهمية مثل هذه المهرجانات كنافذة تسويقية للتمور السعودية.
ووصف الشهوان فكرة مهرجان قوت للتمور المعبأة بـ «المهمة» في تسويق التمور وتفعيل مبيعاته بصورة أكبر، مبدياً إعجابه بمشاركة الأسر المنتجة في فعاليات مهرجان قوت للتمور، وتفعيل دورها للمشاركة بمثل هذه المهرجانات الاجتماعية المهمة، مؤكداً أن المهرجان يشهد تطوراً ملحوظاً ومثالياً يرضي جميع التطلعات.
وأوضح أن وجود الفريق التوجيهي في مهرجان قوت جاء لمساعدة المزارعين والتجار على تسويق التمور للمستهلك بقالب مثالي وصحي يضمن جودة المنتج وملاءمته كمنتج وطني مهم.

كما أكد عضو الفريق المشرف على كرسي وتقنيات تصنيع التمور في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الحمدان أن مهرجان قوت يأتي في وقت يحتاج كثيراً من المستهلكين للتمور قبل حلول شهر رمضان المبارك.

يذكر أن المبادرة الخامسة في الصندوق والخاصة بقطاع النخيل والتمور تعد إحدى مبادرات صندوق التنمية الزراعية التي تعنى بدراسة تطوير هذا القطاع عبر أربعة محاور، هي: دراسة القطاع في مرحلة الإنتاج ومرحلة التسويق ومرحلة التصنيع والصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تطوير القوى البشرية الوطنية العاملة به

ww.alsharq.net.sa/2014/05/05/1135782.