الرقم : 920004955
البريد الالكتروني : info@ncpd.org.sa

اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للنخيل والتمور وشركة الخطوط...

2016-11-09

وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين المركز الوطني للنخيل والتمور وشركة الخطوط السعودية للتموين , بحضور معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس الهيئة الاشرافية على المركز الوطني للنخيل والتمور المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي .

ووقع الاتفاقية عن المركز الوطني للنخيل والتمور الرئيس التنفيذي الدكتور محمد بن فهد النويران فيما وقع عن شركة الخطوط السعودية للتموين الرئيس التنفيدي وجدي بن محمد الغبّان.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد شراكة استراتيجية بين المركز الوطني للنخيل والتمور وشركة الخطوط السعودية للتموين وذلك بإدراج التمور ومشتقاتها في الوجبات المقدمة لعملاء الشركة والتعاون في تسويق التمور محلياً ودولياً والعمل المشترك من أجل التطوير الغذائي باستخدام منتجات التمور ، كما تتضمن الاتفاقية قيام المركز الوطني للنخيل والتمور بالتنسيق بين الشركة ومنتجي وموردي التمور على مستوى المملكة وتشجيع روّاد الاعمال على الاستثمار في هذا المنتج الوطني العريق وتصنيع منتجات مشتقة من التمور ومن ثم تزويد شركة التموين بها للاستفادة منها في تطوير وتنويع الانتاج وتوزيعه .
وتأتي هذا الاتفاقية لدعم المنتج المحلي وصناعةالتمور بالمملكة والترويج لمواصفاتها وتميزها داخلياً ودولياً ، للتوسع في استخدام التمور في الانتاج الغذائي والوجبات وتشجيع الابتكار في هذا المجال .