اتفاقية بين "السعودية للتموين" و"االوطني للنخيل" لاعتماد علامة التمور السعودية

أبرمت شركة الخطوط السعودية للتموين (SACC)، والمركز الوطني للنخيل والتمور مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون لدعم وتطوير إنتاج المملكة من التمور عبر اعتماد علامة "التمور السعودية" الممنوحة لموردي التمور المعتمدين كعلامة معيارية للجودة في مشتريات التمور الخاصة بشركة الخطوط السعودية للتموين .
ورعى وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي مراسم توقيع الاتفاقية بحضور كل من الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين وجدي الغبّان والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران، خلال تدشين وإطلاق علامة التمور السعودية ضمن فعاليات المعرض الزراعي السعودي (37) في الرياض .
وكرّم المهندس الفضلي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين وجدي الغبّان تقديرًا لدعم الشركة لمبادرات الوزارة والمركز الوطني للنخيل والتمور ودورها في توطين الصناعة الغذائية في المملكة .
وعبر الغبّان عن سعادته بالتعاون الدائم بين شركة الخطوط السعودية للتموين ووزارة البيئة والمياه والزراعة في شتى المجالات التي تهدف إلى دعم توطين الانتاج المحلي ومكافحة الغش التجاري والمحافظة على الجودة والسلامة الغذائية، مؤكدًا أن توقيع هذه الاتفاقية مع المركز الوطني للنخيل والتمور يسهم في تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية ويعزز الدور المؤسساتي للشركة.
وقال: (شركة الخطوط السعودية للتموين ليست مجرد شركة ربحية بل منشأة وطنية تقوم على أسس استراتيجية منها دعم التوطين سواء توطين الوظائف أو الصناعة والمنتجات المحلية ذات الجودة العالية ونقلها والتعريف بها في الأسواق العالمية بما يسهم في تنويع مصادر الدخل وفق رؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج التحول الوطني.
وتابع، تعد علامة التمور السعودية المبنية على المواصفات القياسية للتمور، أحد أهم المرتكزات التي تهدف إلى تعزيز القيمة السوقية للتمور السعودية، وضمان مستوى عالٍ وثابت من الجودة، وزيادة الفرص التسويقية في الأسواق المحلية والعالمية.
وتشمل عمليات شركة الخطوط السعودية للتموين خدمات الضيافة في المطارات وصالات القطارات، ومبيعات التجزئة على الطائرات والقطارات وفي المطارات، بالإضافة لخدمات تموين الحج والعمرة.
مصدر الخبر : أنقر هنا