خدمات وبرامج "المركز الوطني للنخيل" في ورشة عمل بالأحساء

يقيم المركز الوطني للنخيل والتمور، غداً في محافظة الأحساء، ورشة عمل تعريفية بالخدمات والبرامج الخاصة بقطاع النخيل والتمور.
وتأتي هذه الورشة ضمن برامج الزيارات الداخلية التي أطلقها المركز مطلع الشهر الحالي، مواكبةُ لرؤية 2030 نحو الهدف بأن تصبح المملكة المصدر الأول للتمور في العالم.
يذكر أن المركز يقيم هذه الورش في عدد من مناطق ومحافظات المملكة (بريدة - عنيزة - الأحساء - الجوف - المدينة - الخرج - بيشة).
الجدير بالذكر أن المركز أقام الورشة الأولى في منطقة القصيم ( بريدة - عنيزة )، حيث شهدت حضور العديد من المزارعين والمنتجين والمهتمين بالقطاع، حيث تهدف هذه الورش على التواصل مع المهتمين في القطاع والقرب منهم وعرض خدمات المركز عن قرب لملامسة احتياجاتهم.
وتتركز ورش العمل بالتعريف بالبوابة الوطنية لقطاع النخيل والتمور، علامة التمور السعودية، استعراض المواصفات الإسترشادية للتمور والفرص الاستثمارية، كذلك التعريف بأهمية الممارسات الزراعية والصناعية الجيدة، وتوضيح الفرص والدول المستهدفة للتصدير والاشتراطات الخاصة، واستعراض لفرص الصناعات التحويلية.
يذكر أن المركز أطلق علامة التمور السعودية والتي سيتم تدشينها قريباُ، ما سيساهم بشكل كبير في نمو قطاع النخيل والتمور، علماً بأن رخصة استخدام العلامة ستمنح لمنتجي التمور سواء في المزرعة أو المصانع الحاصلين على شهادات الجودة والمطبقة لشروط السلامة والتي يمكن الاطلاع عليها في بوابة الجودة على الموقع الإلكتروني للمركز.
مصدر الخبر :أنقر هنا