الرئيسية  /  الخدمات  /  منشآت

منشآت


منشآت :

أنشئت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عام 2016، وتتلخص أهدافها بتنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة ودعمه وتنميته ورعايته وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م.


مسرعة أعمال التمور

تأتي مسرعة أعمال التمور التي تقدمها "منشآت" لخدمة الشركات الناشئة في قطاع التمور، حيث تشمل الخدمات كافة سلسلة القيمة، ابتداءً من الزراعة والحصاد والتعبئة والتخزين وانتهاءً بالتهيئة والمعالجة والتسويق والمبيعات؛ فتكون المسرعة فرصة مميزة للمستثمرين أو الشركاء للاستفادة من مخرجاتها.

للمزيد اضغط هنا

خدمة مزايا

بدعم من "منشآت" يقدم القطاع الخاص مجموعة من الخدمات والحلول لرفع كفاءة المنشآت وتحسين أدائها.

للمزيد اضغط هنا

مراكز دعم المنشآت

مراكز موحدة متكاملة تقدم حزمة من البرامج لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، ويشمل ذلك دعم الأعمال والاستشارات والعرض على المستثمر والتدريب وخدمات تطوير الأعمال والإرشاد وربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة في نفس المنطقة الاقتصادية.

للمزيد اضغط هنا   

برنامج حاضنة أعمال المشاريع الزراعية

برنامج حاضنات أعمال المشاريع الزراعية هو برنامج فريد من نوعه يجمع بين التدريب والتطبيق على يد خبراء متخصصين ومزارعين للمساعدة في بناء الفكرة وتطوير المشاريع. 

للمزيد اضغط هنا 

بوابة التمويل

منصة إلكترونية تقوم بالربط بين الممولين من القطاع الحكومي والخاص، وبين المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة بالحصول على التمويل، وتمكِّنهم من اختيار العروض التمويلية المناسبة. 

للمزيد اضغط هنا

أكاديمية منشآت

منصة تحتوي على برامج تدريبية وتعليمية لمساعدة المستفيدين ورفع الكفايات الإدارية والمالية والفنية، ونقل أفضل الممارسات في تأسيس وإدارة وتطوير المنشآت التجارية. 

للمزيد اضغط هنا

 

برنامج طموح

منظومة متكاملة تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة متسارعة النمو لتعزيز ودفع نموها من خلال ربطها بمقدمي الخدمات وجهات الدعم من القطاعين العام والخاص بعد إجراء عملية التشخيص لأعمالها وتحديد جوانب التطوير فيها. 

للمزيد اضغط هنا